السبت، 21 ديسمبر 2013

ابليس تى فى



بقلم / فتحى عبدالحميد
حتى وقت قريب ... كانت مهمة ابليس صعبة وشاقة ... لم يكن يستطيع قبل عشرات السنين ان يقنع اى انسان حتى ولو كان ضعيف الايمان وجاهل بدينه أن لا دخل للدين بالسياسة ... وان الحجاب تخلف ورجعية ... وان اللحية تشدد وعصبية ... وان الاسلام لا يصلح ان يحكم الان ...وان التأسى بالغرب فى كل امورهم هو الحل فى هذا الزمان ... وان اليهود اولاد عمنا ولهم علينا حق الجار ... وانهم احباب ... وان المقاومة ضدهم إرهاب ......... كل هذه الاشياء لم يكن ابليس يستطيع ان يقنع بها احد.
ولكن ؛ ومع مرور الوقت وتغير الزمن وتقدم العلم ودخول التكنولوجيا حيز ما لم يكن يرقى لان يكون حلم ... خطر فى بال ابليس فكره جهنمية ...لما لا يستغل هذا التطور فيما يخدم افكاره الابليسية ( الشيطانية ) ؟
وبالفعل وعلى الفور ولما كان ابليس لا يضيع الوقت فى سبيل تحقيق اهدافه على عكس بنى البشر . وبمساعدة ابالسة الانس دبر وقرر استغلال هذا التقدم فى تحديث واستحداث الوسائل الإعلامية بما يساعده ويمكنه من تنفيذ مخططه بطريقة رسمية . فتم له ذلك وبطريقة عبقرية .
كثرت وتعددت الوسائل الاعلامية وكان من اهمها القنوات التلفزيونية التى من خلالها يستطيع ان يخدع ويضل بنى آدم بطريقة عصرية ... حتى يحقق مخططة فى افساد البشرية .
ابليس تى فى . هو المخطط اذن . ومنه استطاع آبالسة الإنس اقناع الناس بأن الدين لله والوطن للجميع . تلك المقولة الشيطانية . تناسوا وانسوا الناس بها ان لله الارض ومن عليها وانه ما خلق الجن والإنس الا ليعبدونه سبحانه .
نجح اتحاد الابالسه عن طريق مشروعهم القومى ( ابليس تى فى ) فى ايهام الناس بأن الاسلام لايستطيع ان يحكم الان لاننا فى القـ21ــرن ... واستطاعوا ايضا ان يقنعوا الناس ان الحجاب واللحية تخلف ورجعية ... وان العلماء والوعاظ تجار دين ما لم يكن فيهم من يجاريهم .... وان اليهود نقضة العهود هم الأحباب وإخواننا فى فلسطين هم الارهاب ............ الى اخر ذلك من الخزعبلات ...!!
العجيب حقا . ان الجميع يستفيد من العلم والتكنولوجيا فى تحقيق أهدافهم والوصول الى غايتهم ... حتى ابليس نفسه استفاد من العلم والتكنولوجيا فى ( الميديا ) ... فلولا العلم ما استطاع ان يصل الى ما وصل اليه ... واعوان ابليس ايضا استفادوا من العلم . فلولاه ما استطاعوا ان يملكوا قوة جبارة تخضع الجميع امامهم ...
السؤال الان ... متى ييستفاد المسلمين من العلم ؟ ويسخروه لصالحهم ؟؟؟
الاجابه ... عندما نرجع الى ديننا وننقى انفسنا مما اصابنا !!!وقتها ستكون الغلبة لنا بعون الله . فــ ( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم ) ولينصرن الله من ينصره .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق